ماهو جهاز الليزر المنزلي IPL ومدى فعاليته في إزالة الشعر

لا يشعر الجميع بالراحة مع نمو الشعر في أجزاء أخرى من أجسامهم باستثناء شعر رؤوسهم، أما بالنسبة لأولئك الذين يريدون التخلص من الشعر غير المرغوب فيه، فهناك خيار مريح وغير مؤلم وهو جهاز الليزر المنزليIPL لإزالة الشعر. 
 لسنوات عديدة، كانت إزالة الشعر بجهاز الليزر IPL مجرد سر لمن هم على دراية بفوائده، كما كان استخدامه شائع في صالونات التجميل فقط، الآن هذا السر أصبح أكثر من صيحة. مع جهاز الليزر المنزلي   IPL المتوفر الآن للاستخدام في المنزل بكل سهولة. يتساءل الكثير منا ماهي وسيلة إزالة الشعر الجديدة والتي تمنحك نعومة تستمر لأسابيع في كل مرة وقد تكون دائمة في أغلب الأحيان؟ في الواقع، ملايين النساء يستخدمن بالفعل تقنية الليزر IPL ، على أي حال ماهي هذه التقنية وماهو مدى فعاليتها في إزالة الشعر الزائد؟ 
ما هو جهاز الليزر المنزلي  IPL لإزالة الشعر الزائد؟
  كلمةIPL  تعني تقنية الضوء الوميضي المكثف، وتستخدم أجهزة إزالة الشعرالمنزلية بتقنية IPL ومضات خفيفة من الضوء على جذورالشعر في المنطقة المراد إزالة الشعر منها، مما يجعل الشعر يدخل في مرحلة الراحة ( تساقط الشعر، ثم نموه تدريجياً بكثافة أقل من السابق)، ويُضفي على البشرة نعومة بالغة، تدوم هذه النعومة لفترة طويلة أيضاً. كما يتميز جهاز الليزر المنزلي بإيقاف نمو الشعر لمدة 8 أسابيع كاملة بعد االجلسات الأربعة الأولى. لا يقتصر الأمر على الساقين فقط، تتيح لكِ ملحقات الجهاز المنحنية الذكية الوصول إلى الوجه، والإبطين، ومنطقة البكيني بأمان تام. لذلك يمكن أن يصبح جهاز الليزر المنزلي IPL أكثر وسيلة آمنة ومريحة لإزالة الشعر عن غيرها من الوسائل الأخرى، مثل: كريم إزالة الشعر، أو الشمع وغيرها.
كيف يعمل جهاز الليزر المنزلي IPL ؟ 
يعمل جهاز IPL بفضل صبغة في الشعر تسمى الميلانين، يساعد الميلانين في إزالة الشعر من خلال امتصاص الضوء من الومضات، مما يحفز الشعرعلى الدخول في مرحلة الراحة، مما يمنحك بشرة ناعمة وخالية من الشعر المزعج، عن طريق اتباع الخطوات التالية:
  1. قبل استخدام جهاز الليزر المنزلي، عليكِ القيام بإزالة الشعر الزائد بالشمع، أو أي طريقة أخرى تتبعينها في اليوم السابق على العلاج.
  2. تحديد شدة الضوء المناسبة للون بشرتك.
  3. الانتظار حتى يضيء الجهاز، ثم تشغيل الوميض.
  4. الضغط على زر التشغيل

قد يستغرق الأمر أقل من 9 دقائق لتطبيق الجهازعلى الساقين، فهو سهل الاستخدام وآمن في آنِ واحد، وبمجرد توقف الشعر عن النمو مرة أخر، يمكنك استبعاد خطوة إزالة الشعر، واستخدام جهاز الليزر المنزلي IPL على بشرتك مباشرةً، للحفاظ على نعومة بشرتك ورونقها اللطيف.
مامدى فعالية جهاز الليزر المنزلي IPL؟
لرؤية نتائج إيجابية وسريعة من البداية، يمكنك استخدامه مرة كل أسبوع لأول أربعة جلسات، كما أن الشعر الذي يُعاد نموّه يكون أرق وأنعم، بعد ذلك ستحتاج فقط إلى إجراء تعديلات طفيفة كل 4-8 أسابيع، لمنح جسدكِ المزيد من النعومة، فهو جهاز حقاً أكثر من رائع .